آخر الأخبار

الثلاثاء، 24 مايو 2016

التخلص من البشرة الدهنية تماما : كيف يتم بخطوات بسيطة



التخلص من البشرة الدهنية تماما : كيف يتم بخطوات بسيطة 

كيفية التخلص من البشرة الدهنيـة  تمـامـا  

كثيرا من السيدات والفتيات يعانين من مشكلة عدم ثبات المكياج بعد تطبيقه بعدة ساعات وكثيرا من السيدات والفيتات أيضا يشعرن بالرغبة الدائمة في القيام بغسل بشرة وجههن والملمس الدهني المزعج بالتأكيد فكل هذه المشكلات مرتبطة بطبيعية البشرة الدهنية، ويرجع ذلك نتيجة للإفرازات الدهنية بداخل خلايا البشرة وذلك من الممكن أن يكون ناتج عن خلل في مستويات بعض الهرمونات داخل الجسم.


وغالبا ما ترتبط البشرة الدهنية باحمرار البشرة وظهور البقع الداكنة وحب الشباب فالإفرازات الدهنية تؤدي إلى انسداد المسامات وبالتالي يتسبب ذلك في تراكم الشوائب والأوساخ والبكتيريا المسببة لحب الشباب لذا نقدم لك اليوم  خطوات بسيطة للتخلص من البشرة الدهنية تماما والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة :

خطوات بسيطة للتخلص من البشرة الدهنية تماما


مكعبات الثلج


حيث أن استعمال مكعبات الثلج على البشرة كل ليلة وخاصة منطقة الـ T-zone يساهم ذلك على التقليل من إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة .

تجنب فرك البشرة


احرصي على التخلي عن القيام بفرك بشرة وجهك بعنف أثناء عملية التقشير مما يتسبب ذلك في تنشيط إفراز المزيد من الدهون داخل خلايا البشرة وبالتالي يتسبب ذلك في زيادة مشكلات البشرة الدهنية وفي ظهور حب الشباب .

اختيار المكياج المناسب 


يجب الحرص دائما على اختيار أدوات المكياج المتنوعة والمختلفة التي تتلائم مع طبيعة بشرتك الدهنية مثل كريك الأساس وبودرة الوجه والكونسيلر وغيرها من الأدوات وينصح أيضا باختيار أنواع المكياج البودرة وليس المكياج الذي يتميز بقاعدة زيتية حيث يتسبب ذلك في تلف البشرة .

عدم إهمال عملية الترطيب 


كثير من النساء يعتقدن أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى استعمال الكريم المرطب وذلك خوفا من أن يؤدي ذلك إلى إفراز المزيد من الزيوت ولكن على الرغم من ذلك الأمر فالبشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب بصورة يومية كي يساهم الترطيب في التحكم في الإفرازات الدهنية لذا ينصح باختيار أنواع الكريمات المرطبة الخالية من الزيوت كي تتناسب من احتياجات البشرة الدهنية .

غسول الوجه الملائم للبشرة 


غسول الوجه من الأمور الهامة جدا لنظافة ونضارة البشرة لذا احرصي على اختيار أنواع منطفات البشرة التي تتميز بإحتوائها على مادة بيروكسيد البنزويل أو مادة حمض السالسليك مما تعمل هذه المكونات على التقليل من معدل الإفرازات الدهنية بداخل خلايا البشرة .

المكونات الطبيعية


يوجد بعض المكونات الطبيعية الرائعة والفعالة للعناية بالبشرة الدهنية مثل الكركم والزبادي وخشب الصندل فيمكنك القيام باستغلال هذه المكونات لتحضير خلطات طبيعية مفيدة للبشرة كي تعمل على التحكم في الإفرازات الدهنية وأيضا لتجديد خلايا البشرة ولإستعادة حيويتها ونضارتها .

وصفة الفراولة والحليب


كل ما تحتاجين إليه 

ملعقة كبيرة من اللبن.
4 حبات من الفراولة .

خطوات التحضير 

يتم هرس الفراولة جيدا وبعد ذلك يتم إضافة إليها اللبن، ومن ثم يتم تحريك الخليط حتى ينعم وبعد ذلك يوضع الخليط الناتج على الوجه ثم يترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالمياه الدافئة .

وصفة البيض والخيار


كل ما تحتاجين إليه 

نصف ثمرة خيار مقشرة .
بياض بيضة واحدة .
ملعقة صغيرة عصير ليمون .
ملعقة صغيرة نعناع جاف .

خطوات التحضير 

يتم خلط جميع المكونات معا جيدا بواسطة الخلاط الكهربائي وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج في الثلاجة حتى يبرد ومن ثم يوضع الخليط على الوجه ثم يترك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالمياه الدافئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـالجــواب الشــافي
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Designed By